GO UP
  • enjoy #taghazoutbay
  • 13/27°c

تغازوت باي

لأن المملكة المغربية تضع استراتيجية 2020 في صلب اهتماماتها، فمنتجع تغازوت باي يهدف هو الأخر إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية وتثمين الموروث الاجتماعي والثقافي وتعزيز الرأسمال البشري.

محطة تغازوت باي عبارة عن منتجع ساحلي يقع في بيئة تزخر بموروث طبيعي غني من شأنه جلب وتشجيع السياحة البيئية من خلال ابراز وإعطاء قيمة لمنتوجاته الطبيعية.

تمتد محطة تغازوت باي على مساحة 615 هكتارا، على شريط ساحلي بطول 4.5 كلم من الشواطئ المذهلة، وسط منطقة غنية وأصيلة، بين غابة شجر الأركان والكثبان الرملية. وتم تصميم المنتجع على نحو متكامل يتألف من مجموعات فندقية سياحية وسكنية من الطراز الرفيع. وسينصبُّ تركيز المحطة بوجه خاص على المرافق الرياضية والترفيهية من خلال إنشاء ناد شاطئي وركن "المدينة"، وكذا أكاديميات لرياضة الغولف وكرة المضرب وركوب الأمواج وكرة القدم.

تقع محطة تغازوت باي بجماعتي تغازوت وأورير- عمالة أكادير-إداوتنان، في قلب المثلث الذهبي للمملكة :
على بعد 15 كلم من شمال أكادير
على بعد 160 كلم من الصويرة
على بعد 230 كلم من مراكش
وبالتالي فإن المنتجع يتيح سهولة الوصول الأمثل إلى عدد من الأماكن :
أقل من 4 ساعات من العواصم الأوروبية الرئيسية
على بعد 40 دقيقة من المطار أكادير الدولي
قريب من الطريق السيار رقم 7 الذي يربط بين الدار البيضاء ومراكش وأكادير.

المزيد


المساحة الإجمالية للأراضي
615 هكتار
المساحة الاجمالية
المستغلة
6 10%,

عدد الأسِرة المستهدفة
12892

إجمالي الاستثمارات
10 MHT
عدد الوحدات الفندقية
9
القدرة السياحية المستهدفة
8022

الهوية المرئية

وقد تم استلهام تصميم شعار تغازوت باي من تراث المنطقة والثقافة الأمازيغية وبالتحديد من أحد حروف أبجدية تيفيناغ "YAZ" ، وهو يرمز أيضا إلى "السمندل" والماء لإبراز مدى اندماج المحطة في محيطها.

المرافق العامة

تتوفر محطة تغازوت باي على عدد من المرافق العامة والتجهيزات التي سيتم إنشاؤها بشكل رئيسي عند مدخل المنتجع وكذلك في "المدينة" وبالقرب من تعاونية أركان.

الأنشطة الترفيهية

يتم تقديم عدة أنشطة ترفيهية لعشاق المغامرة وكذا أنشطة رياضية لمحبي اللياقة البدنية بشكل يتماشى مع بيئة تغازوت.

تسيير منتجع تغازوت باي

تتضمن الخطة التنظيمية للمنتجع عددا من الخدمات التي تهدف إلى ضمان الراحة المثالية للمقيمين والسياح.
كما ستهدف هذه الخطة التنظيمية أيضا إلى تسيير البنيات التحتية (الطرق والصيانة والخدمات المتعلقة بالبلدية...) وسلامة ونظافة الموقع (المراقبة والحماية من الحريق والعناية بالمساحات الخضراء...). هذا إلى جانب توفير خدمة جيدة تعنى بتسيير عملية تأجير العقارات من أجل تمكين مالكيها من جعل استثماراتهم مدرة للدخل من خلال الاعتناء بها وصيانتها.

البرامج والمراحل

لقد تم وضع خطة تطوير طموحة من أجل إكساب محطة تغازوت باي سمعة عالمية، إذ تم افتتاح أول مكون سياحي في المنتجع وهو غولف تزغزوت في أكتوبر 2014 الذي صمّم من قبل كيل فيليبس Kyle Phillips والذي يتمتع بإطلالة ساحرة على المحيط الأطلسي.
أما فندق الغولف، الذي يتم تسييره من قبل Hyatt وتصل قدرته الاستيعابية إلى 300 سرير٬ فقد تم افتتاحه في ماي 2015. فيما فتحت "قرية ركوب الأمواج"، التي توفر حوالي 300 سرير، أبوابها لراكبي الأمواج من جميع أنحاء العالم في أبريل 2016 وتقوم بتسييرها مجموعة Mélia. هذا إلى جانب افتتاح "المدينة" سنة 2017 التي تعتبر جوهرة حقيقية. أما فيما يتعلق بالبرنامج السكني٬ فستستغرق مدة تشييده عشر سنوات وستبدأ عملية التسليم في مطلع سنة 2017.